ارثــــــــــــوذكــــــــــس
†عزيزى الزائر مرحبا بك هذه الرسالة تفيد بانك غير مسجل لدينا لذلك يجب عليك التسجيل لكى تتمتع بكل ما هو جديد†

ارثــــــــــــوذكــــــــــس

ترانيم قداس عظات برامج قصص اشعار ثيمات موبيلات الحان قسم للاطفال قسم للمراه قسم للكمبيوتر والجرافيكس قسم للشباب والشبات قسم الادب والثقافة موضيع عامة . اسال والمنتدى يجيب . اشعار وكتب للبابا
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  الأعضاءالأعضاء  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً بَلْ سَيْفاً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن الملك

avatar

عدد الرسائل : 182
العمر : 28
نقاط : 418
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 31/12/2008

مُساهمةموضوع: مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً بَلْ سَيْفاً   السبت نوفمبر 28, 2009 7:30 pm

لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً بَلْ سَيْفاً. فَإِنِّي جِئْتُ لِأُفَرِّقَ الإِنْسَانَ ضِدَّ أَبِيهِ وَالاِبْنَةَ ضِدَّ أُمِّهَا وَالْكَنَّةَ ضِدَّ حَمَاتِهَا. وَأَعْدَاءُ الإِنْسَانِ أَهْلُ بَيْتِهِ. ( متى 10 : 34 – 36 )



السيف هنا فى انجيل قديس متى جاء فى انجيل قديس لوقا ( 12: 51 ) " انقساما" فهو إذن سيف الحق الذي يصرع المنافق و هكذا تبداء الفرقة بسقوط المنافق الرافض للحق و قيامة البار و المتمسك بالحق . ليس أداة حرب و عراك بل فرقه , و إذا بلغت الفرقة حد الشدة و الخطورة غير المعقوله اعتبرت إنها كالسيف , كالأمر الذي يفرق الابن عن أبيه كما سيأتي .

هنا يقدم المسيح حقيقة تائهة لا تصدق , لأنه محسوب انه رئيس السلام , فكيف يكون انه جاء يلقى سيفا عوض سلام ؟ هنا السيف سيف الحق , هذه الحقيقة التائهة , قدم لها بالآيات السابقة : " 22 وَتَكُونُونَ مُبْغَضِينَ مِنَ الْجَمِيعِ مِنْ أَجْلِ اسْمِي. " فاسم المسيح ( الحق ) الحلو المملوء سلاما و مجدا هكذا يكون المبشرون به موضع بغضة أليمة و قاتلة عند الذين يرفضون الاسم . فهنا العداوة و البغضة تولد حينما يولد النداء بالاسم ! و هي العلامة التي تنباء عنها سمعان الشيخ " وَقَالَ لِمَرْيَمَ أُمِّهِ: «هَا إِنَّ هَذَا قَدْ وُضِعَ لِسُقُوطِ وَقِيَامِ كَثِيرِينَ فِي إِسْرَائِيلَ وَلِعَلاَمَةٍ تُقَاوَمُ . " ( لو 2: 34 ) . و يلاحظ القارئ هنا إن سمعان الحكيم النبي قدم الذين " يسقطون " على الذين " يقومون " لأنهم هم الذين يصرعهم سيف الحق . فالمحصلة لميلاد السلام على الأرض و بين الناس كان ميلاد البغضة و العداوة و السقوط . لأنه يمثل الحق , و والحق غريب فى عالم الكذب و الرياء و الباطل و الإثم , و يمثل النور الحقيقي فى عالم يعيش فى ظلمة البعد عن المعرفة الحقيقية الخالدة , و يمثل القداسة فى عالم يعيش الإباحية و النجاسة و التمرد على كل ما هو طاهر . و الذين يحبون الحق و يعيشونه قلة فى هذا الدهر , و الذين انفتحت قلوبهم و معرفتهم للدائم الخالد غير المتغير قلة كذلك . أما الذين يطلبون ما هو قدوس و طاهر فى هذا العالم فهم أكثر قله و ندرة . من هذه النسبة غير المتوازنة رفعت البغضة و العداوة و الاضطهاد القاتل قرنها و جلست على كرسي الأباطرة و الملوك و الولاة و الرؤساء و الحكام . و أخذت فى طريقها السنهدرين و اللاويين و الشيوخ و أئمة الرياسة و الحكام و الحكمة فى إسرائيل حيث ولد الحق , فكانوا أول من ذبحوة . و هكذا قصة ميلاد معرفة يسوع المسيح فى كل مدينة و قرية على وجه الأرض تولد معها البغضة نفسها و ارتفاع مقدار العداوة القاتلة حتى تستحق هذا الميلاد العجيب عن هذا الدهر . أما لماذا وضعت النبوة فى فم سمعان الشيخ السقوط قبل القيام , لان المسيح جاء أساسا ليقاوم و يضطهد و يقتل الكذب و الغش و الجهالة و النجاسة و كل ما هو تافه فى هذا العالم . المسيح هو البادئ بالعداوة و البغضة و القتل , فالسقوط سببة المسيح و ليس العالم , سببة الحق و ليس الباطل , سببة النور و ليس الظلمة , و القداسة و ليست النجاسة .

فكيف ندين العالم و الظلمة و الباطل و القسوة المجنونة فى العالم , و المسيح جاء أصلا ليدين هذه كلها ؟ المسيح جاء ليضع هذه كلها تحت الوعد و التصميم للقضاء عليها , فهي مهدده بالفناء لذلك تحارب من اجل البقاء بالكذب و السيادة الكاذبة لعلها تفلت من المصير المشئوم . انظر إلى الليل القاتم و انظر إلى شروق النور , و كيف يبدد فلول الظلام الهاربة من امامة . انه يكتسحها اكتساحا , فان تأخر النور أو غابت الشمس استبدت الظلمة و أكدت وجودها الكاذب الوقتي الذي مألة حتما زوال .

و هكذا و بين الاخين يوجد من يتبع النور و من يتمسك بالظلام , و هنا الشقاق و الخصومة و العداوة و القتل , و لكن يستحيل إن يكون النور هو القاتل بل الظلمة الحاقدة على النور , و لكن النور لا يموت , الظلمة تموت و النور يولد من جديد دائما لأنة هو الباقي إلى الأبد . هكذا الأمر فى كل بيت و فى كل مدينة و قرية و ركن من هذا العالم , النور يولد و عملة الوحيد و الأساسى إن ينهى على الظلمة , و الظلمة تقوم و تقتلة , و لكنها بقتلها للنور تحكم على نفسها بالفناء . على هذا الضوء يقول المسيح لا تخافوا من الذين يقتلون الجسد ( لأنه زائل أصلا ) أما النفس فهي بنت النور و باقية إلى الأبد بقاء النور الازلى ( انظر تقديمنا لمعنى النور و الظلام فى كتاب شرح انجيل قديس لوقا صفحة 495 ) .
و ليس للنور مهادنة مع الظلمة و إلا فأنة يفنى نفسة بنفسة !
و لكن حبوا أعدائكم !! أما الظلمة فلا تحبوها !
فالنور يتعقب الظلمة و لكن ليس الظالمين .
**********************************
من كتاب الإنجيل بحسب القديس متى , دراسة و تفسير و شرح - للأب متى المسكين

_________________



مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.jesusmylove.yoo7.com
duosrl



عدد الرسائل : 17
العمر : 32
نقاط : 17
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً بَلْ سَيْفاً   الجمعة نوفمبر 25, 2011 10:44 am

ربنا يعوض تعب محبتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً بَلْ سَيْفاً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ارثــــــــــــوذكــــــــــس :: تاملات فى الكتاب المقدس-
انتقل الى: